أسعار عمليات تجميل الوجه في مصر 2022

في الماضي كان تصغير الوجه يعتبر حلماً للعديد من الناس ، لسعيهم للحصول على وجه جذاب و متناسق الملامح ، حيث اقتصرت عمليات تنحيف الوجه الجراحية في السابق على إصلاح الكسور وترميم لتنحيف الوجه بعد الحوادث  واحده من اشهر عمليات تجميل الوجه في مصر مؤخراً ازدادت التقنيات المستخدمة لتصغير الوجه وازداد أيضاً الإقبال عليها بشكل كبير من قبل الكثير من الرجال والنساء ، وفي المقال التالي نستعرض لكم أهم تقنيات تصغير الوجه ونوضح أهم خطواتها وتكلفتها التقريبية .

ما هي عمليات تصغير الوجه ؟

هي مجموعة من عمليات تجميل الوجه التي تهدف إلى تصغير حجم مناطق معينة من تنحيف الوجه عن طريق إزالة جزء من عظام الجبهة أو الفكين أو ربما شد بعض عضلات و أنسجة الوجه لتحقيق التوازن والتناسق بين ملامح تنحيف الوجه .

من هم المرشحون لعمليات تصغير الوجه ؟

ينبغي أن يكون سن الشخص المترشح لعمليات تصغير الوجه 21 عاماً أو أكثر لضمان ثبات ملامح ومقاييس تنحيف الوجه وعدم تغير نتائج العملية على المدى البعيد يشترط أن يكون الشخص لا يعاني من أي مشاكل صحية من شأنها زيادة مضاعفات العملية بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من طول زائد في منطقة الجبهة نظراً لعوامل وراثية متعلقة بطول عظام الجبهة أو انحسار خط الشعر الأمامي بسبب تساقط الشعر الوراثي .

الأشخاص أصحاب الفك الطويل أو العريض ، والذي من الممكن أن ينتج عن زيادة حجم عظام الفك أو تضخم عضلاته الأشخاص الذين يعانون من تراكم بعض كميات الدهون أسفل منطقة الفك السفلي بسبب عوامل التقدم في السن أو زيادة الوزن أو نتيجة لبعض العوامل الوراثية مما يعطي إيحاء بزيادة طول تنحيف الوجه ينبغي أن يكون الشخص من غير المدخنين ، وفي حالة كان الشخص مدخناً فيجب عليه التوقف عن التدخين لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية وبعدها لضمان الوصول لأفضل النتائج .

استشارة ما قبل عملية تصغير الوجه.

يقوم الطبيب خلال الاستشارة بالاطلاع على كافة الفحوصات الطبية الخاصة بالشخص وعلى كافة تاريخه المرضي وإجراء الكشف السريري اللازم ، والذي يتم خلاله تحديد وتسجيل مقاييس الوجه وحل مشاكل الانف تواصل مع الدكتور حامد قدري افضل دكتور تجميل انف في مصر و الشرق الاوسط .

بعد ذلك يقوم الطبيب بالاستماع إلى متطلبات الشخص وتصوراته لنتائج العملية وبناء على ذلك يناقش الطبيب الحلول المتاحة والمناسبة لتحقيق هذه المتطلبات .

في النهاية عندما يتم الوصول للحل الأمثل لعلاج المشكلة يقوم الطبيب بشرح كافة خطوات التحضير للعملية وتوضيح جميع خطوات إجراء العملية والإجابة عن الأسئلة التي تدور في ذهن الشخص .   

نتائج عمليات تصغير الوجه .

تتميز معظم عمليات تصغير الوجه بالنتائج الفورية الملحوظة إلا أن النتائج النهائية تتطلب وقتاً معيناً للظهور كما في معظم عمليات التجميل وقد يتراوح هذا الوقت من 6 إلى 8 شهور بحسب الوقت اللازم لزوال جميع آثار ومضاعفات العملية .

تختلف مدة التعافي المطلوبة بعد العملية من شخص لآخر وتختلف أيضاً باختلاف نوع العملية المستخدمة حيث يتراوح متوسط المدة اللازمة للتعافي بعد عمليات تصغير الوجه من شهر إلى 6 أشهر وقد يصل إلى 12 شهراً كما هو الحال بالنسبة للعمليات التي تتعلق بقص أجزاء معينة من عظام الوجه

نصائح لتحسين نتائج عمليات تصغير الوجه

فيما يلي نقدم لكم بعض النصائح لتحسين نتائج عمليات تصغير الوجه :

  • الابتعاد عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل بعد إجراء العملية .
  • تجنب الحركات المفاجئة والعنيفة للوجه لمدة شهر على الأقل بعد إجراء العملية .
  • تجنب الأدوية التي تزيد من سيولة الدم لمدة أسبوعين بعد العملية لضمان التئام الشقوق الجراحية بشكل مناسب .
  • تجنب بقدر المستطاع الرياضات العنيفة لمدة شهر على الأقل بعد العملية لتجنب أي إصابات مباشرة في منطقة الوجه .

ما هي مميزات عمليات تصغير الوجه ؟

تتميز معظم عمليات تصغير الوجه بالنتائج الفورية التي في الغالب تدوم مدى الحياة في حالة الالتزام بتعليمات الطبيب عقب إتمام العملية تساعد عمليات تصغير الوجه في بعض الحالات في التخلص من بعض العيوب الخلقية و إعادة تناسق ملامح دهون الوجه التحسن الكبير في شكل و مقاييس ادهون الوجه يزيد في النهاية من ثقة الشخص بنفسه ، ويخلصه من الحرج الاجتماعي الذي قد ينتج عن بعض العيوب الخلقية في دهون الوجه .

ما هي عيوب ومخاطر عمليات تصغير الوجه ؟

النتائج النهائية لبعض العمليات قد تكون غير مرضية للشخص ، فمثلاً في حالة إجراء عملية الفك المزدوج قد يتم شفط كمية دهون أكثر من اللازم الشعور بالألم يعد من العيوب التي قد تؤرق الكثير من المقبلين على الخضوع لإحدى عمليات تصغير الوجه ، فقد يمتد الشعور بالألم لعدة أسابيع أو شهور بعد إتمام العملية .

يعد خطر العدوى من أكثر الأخطار شيوعاً في عمليات التجميل الجراحية وقد يؤدي في النهاية إلى مضاعفات أكثر خطورة ، لذا فيجب الحرص دوماً على اختيار المركز الطبي الذي يتبع أفضل إجراءات مكافحة العدوى (infection control) قد تتسبب بعض عمليات تجميل الوجه الجراحية ، في فقدان الإحساس ببعض مناطق الوجه نتيجة إصابة أحد أعصاب الإحساس الموجودة في الوجه ، وهذا يعتمد بشكل كبير على مهارة وخبرة الطبيب .

ما هي التكلفة التقريبية لعمليات تصغير الوجه ؟

يختلف متوسط التكلفة اللازمة لإجراء عملية تصغير الوجه طبقا لعدة عوامل فيما يلي جدول يوضح متوسط أسعار التقنيات التي ذكرناها في المقال .

  • تصغير الفك السفلي جراحياً يتراوح ما بين 6000 إلى 18000 دولار أمريكي
  • حقن عضلات الفك بالبوتكس يتراوح ما بين 500 إلى 600 دولار أمريكي
  • تصغير عظام الجبهة جراحياً يتراوح ما بين 5000 إلى 7000 دولار أمريكي
  • زراعة شعر مقدمة الرأس يتراوح ما بين 1500 إلى 2500 دولار أمريكي
  • عملية الفك المزدوج يتراوح ما بين 1200 إلى 10000 دولار أمريكي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عملية شفط الدهون بالليزر اسرار وخبايا 2022